برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية بحيث يصبح سهل الاستخدام ولا يحتاج لترجمة بعض الخيارات والعمليات.

عادة ما يفضل المستخدمون تحميل برنامج موشن جرافيك للكمبيوتر مجانا. ويبحثون عن أحدثها التي في غالبيتها لا تتضمن اللغة العربية في خياراتها.

من خلال بحث سريع عن البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك يمكنك العثور على عدد من أفضل الخيارات. لكنها ليست ملائمة للمبتدئين إن كنت منهم.

تقدم شركة ادوبي على سبيل المثال أفضل الخيارات للمحترفين في مجال صناعة الرسوم المتحركة وإضفاء المتغيرات عليها.
فإن كنت ترغب بالتعرف على العديد من الخيارات يسرني أن أقدم لك أفضلها وأكثر تميزا.

برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية Adobe Premiere Pro

يعتبر Adobe Premiere Pro برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية، من إصدار شركة أدوبي العملاقة. حيث خطت Adobe خطوات كبيرة في دمج After Effects و Premiere معًا ، مما يجعل Premiere أكثر أهمية لكل من يعمل في مجال الموشن جرافيك.

تتمثل إحدى ميزاته الرائعة أيضا في القدرة على إنشاء روابط ديناميكية بينه وبين افتر افيكت After Effects. حيث يمكن للمستخدمين إجراء تعديلات نهائية على التركيبات والصور دون الحاجة إلى عرضها أولاً.

بشكل عام يعتبر Adobe Premiere Pro من البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك لتحرير مقاطع الفيديو بناءً على جدول زمني. يستخدمه مصمم الحركة لتجميع الفيديو والصوت معًا.

يتضمن البرنامج عددا من الميزات والأدوات التي تسمح لبرامج مثل Final Cut Pro و Sony Vegas و Avid Media Composer استخدامها لإنشاء فيديو بشكل كامل.

علاوة على ذلك يسمح لمصممي الحركة بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بهم معًا وإضافة لمسات نهائية ، مثل الموسيقى والمؤثرات الصوتية وإضافة انتقالات ، بالإضافة إلى إمكانية قص مقتطفات الرسوم المتحركة لتحسين تدفق ومزامنة الفيديو بأكمله.

يمكن أيضا تحميل برنامج كوشن جرافيك مجانا من هنا.

تحميل برنامج موشن جرافيك للكمبيوتر مجانا Cinema 4D

برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية

يعتبر برنامج Cinema 4D من أفضل الخيارات لمن يعمل في مجال الرسوم المتحركة. حيث غالبا ما يفضل الاحترافيون في هذا المجال البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك مثل Cinema 4D بدلا من البرامج ثلاثية الأبعاد.

بالرغم من أنه ليس برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية إلا أنه يقدم العديد من الميزات الملائمة وسهلة الاستخدام في حال تم دمجه مع برنامج أفتر إفيكت.

تتوافق تلك الميزات في برنامج Cinema 4D مع العديد من محركات العرض المختلفة المسرَّعة بواسطة وحدة معالجة الرسومات ، والتي تساعد المستخدمين على عرض نماذج ثلاثية الأبعاد عالية الجودة بسرعة على شاشة الكمبيوتر الشخصي.

ينتشر برنامج Cinema 4D على نطاق واسع في عالم الموشن جرافيك للنمذجة والتركيب والعرض والرسوم المتحركة وتأثيرات المحاكاة.

يمكن أيضا تحميل برنامج الموشن جرافيك من هنا.

اقرأ أيضا: الاخراج التلفزيوني .. ما هو وما هي أنواعه ودور المخرج في كل نوع؟

البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك

إليك برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية، ويمكنك تحميله وتجربته.

برنامج Mocha Pro

من أقوى أدوات الموشن جرافيك التي يعتمد عليها المختصون في مجال الرسوم المتحركة المطلوبة لإضفاء الحركة عليها على سبيل المثال ، عند إنشاء جزء رسومي متحرك.

يمكن أن يعمل Mocha Pro كمكون إضافي في برنامج After Effects أو برنامج Premiere Pro. هذا يعني أنه يمكنك بسهولة البدء بـاستخدام After Effects لتتبع مشهد محدد في برنامج Mocha.

تجعل هذه القدرات من أداة Mocha AE واحدة من أفضل أدوات الرسوم المتحركة التي يعتمد عليها مصممو الحركة.

يمكنك تحميل برنامج موشن جرافيك Mocha Pro يدعم اللغة العربية من هنا.

برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية Adobe Illustrator

لكل من يبحث عن برنامج موشن جرافيك للكمبيوتر. يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج كواحدة من الأدوات التي يعتمد عليها في صناعة التصميم والرسوم المتحركة.

يعتقد الكثيرون أن Adobe Illustrator يشبه لحد ما برنامج الفوتوشوب لكن الاختلاف الرئيسي هو أن Adobe Illustrato برنامج تحرير صور.

يعتمد عليه فنانو الرسوم المتحركة كأحد البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك وذلك لرسم الكثير مثل الشخصيات والكائنات والبيئات والشعارات وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تعد الصورة المتجهة جزءًا مهمًا من سير عمل الرسومات المتحركة عند إنشاء الشعارات والكائنات ذات الأشكال والخلفيات المتجهة.

علاوة على ذلك يمكن من خلاله استيراد ملفات Illustrator (.AI) التي يتم تصديرها إلى After Effects للرسوم المتحركة دون عناء دون فقدان الجودة ثم العودة إلى Illustrator. إذا قررت تغيير مظهر الصورة ، فيمكنك حفظ الملف في برنامج Illustrator وسيتم تحديثه تلقائيًا في AE. نظرًا لأن كلاهما من تطبيقات ادوبي Adobe ويتكاملان مع بعضهما البعض. لن تيتم إزالة أي تأثيرات أو رسوم متحركة قد قمت بتطبيقها مسبقًا.

يمكنك تحميل برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية من هنا.

اقرأ أيضا: افضل برامج المونتاج التلفزيوني لعام 2021

تحميل برنامج موشن جرافيك مجانا Nuke

في أثناء البحث عن برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية، وجدت برنامجا مميزا يدعى Nuke. يمكن القول أنه برنامج تكوين رقمي احترافي قوي يستخدم على أعلى مستوى في مجال تصميم الحركة لدمج العناصر ثلاثية الأبعاد والفيديو.

يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير في إنجاز المشاريع المتعلقة بالموشن جرافيك خاصة في مرحلة ما بعد الإنتاج لأهم الأفلام والتلفزيون.

علاوة على ذلك يقدم حلولا كثيرة بالنسبة للشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال الرسوميات المتحركة المحترفة نظرًا لامتلاكه قائمة رائعة من الميزات ثنائية وثلاثية الأبعاد.

يمكن ذكر أهم تلك الميزات والأدوار مثل: تغيير التوقيت والتكوين العميق للصور، وسير العمل المجسم، و rotoscoping وغيرها الكثير

يتيح برنامج Nuke أحد البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك استخدام نظام العقدة عند تكوين التراكيب، بينما يستخدم برنامج After Effects نظامًا متعدد المستويات.

لهذا السبب غالبا ما تستخدم الاستوديوهات واختصاصيو الموشن جرافيك المتميزين برنامج Nuke.

يمكنك تحميل برنامج الموشن جرافيك Nuke من هنا.

برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية Blender

لكل من يبحث عن تحميل برنامج موشن جرافيك للكمبيوتر مجانا إليك برنامج Blender. أحد أفضل برامج VFX المجانية، وحزمة تصميم ثلاثية الأبعاد مفتوحة المصدر لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد.

يعتمد العديد من الفنانين في صناعة ألعاب الفيديو على هذا البرنامح. إذ يدعم نمذجة الخطوط ثلاثية الأبعاد بالكامل ، والأدوات الإضافية ، والرسوم المتحركة ، والمحاكاة ، والعرض ، والتكوين وتتبع الحركة ، وتحرير الفيديو ، بالإضافة إلى خط الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد.

تماما مثل برنامج الموشن جرافيك Maya ، يتمتع Blender بطريقة تعليمية صعبة للغاية. إذا تمكن الفنان من تجاوز ذلك ، فإن العمل باستخدام هذا البرنامج مفتوح المصدر يمكن أن يفتح لك عالمًا كاملاً من الاحتمالات.

من أبرز الميزات التي يقدمها البرنامج: عرض CPU / GPU / VR ، وتظليل PBR ، ودعم إضاءة HDR ، والرسم ثلاثي الأبعاد وغيرها الكثير

سواء كنت تقوم بتصميم عوالم جديدة أو إنشاء شخصيات جديدة أو تأثيرات ، فإن Blender هو أفضل برنامج موشن جرافيك مجاني يمكنك الاعتماد عليه.

يمكن تحميل برنامج الموشن جرافيك من هنا.

اقرأ أيضا: الرسم الرقمي.. ما هو وما هي أنواعه المميزة؟

برنامج موشن جرافيك After Effects

برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية

برنامج رسوم متحركة جيد جدًا يعرف عمومًا باسم AE، يتضمن العديد من المميزات التي تسمح بتغيير الوسائط وتحريكها واستخدامها في مختلف الرسوميات ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد.

هذا يعني أن الرسوميات ثنائية الأبعاد التي تم إنشاؤها في برنامج مثل الرسام يمكن التعديل عليها وفق برنامج الموشن جرافيك بطريقة تجعلها تنبض بالحركة.

طورت شركة أدوبي Adobe هذا البرنامج ، لذلك له الكثير من القواسم المشتركة مع بقية برامج مجموعة ادوبي.

لذلك إذا كنت تبحث عن برنامج الموشن جرافيك الأفضل لإنشاء رسوميات متحركة رائعة ، يعتبر افتر افيكت من البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك.

وباعتباره تطبيقًا شاملاً، فقد تم تصميمه للقيام بالعديد من المهام مثل الرسوم المتحركة للشخصيات والعناوين. وربما يكون هذا هو السبب في اعتباره الأداة الأكثر تفضيلا بين اختصاصي الرسوم المتحركة.

يقدم برنامج الموشن جرافك الذي يدعم اللغة العربية After Effects ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي أنه يسمح لك بإنشاء Nulls من لوحة المسارات. يمكّنك هذا من إنشاء رسوم متحركة وبالتالي توفير أدوات تحكم أكثر ديناميكية.

لتحميل برنامج الموشن جرافيك After Effects يمكن استخدام واحدة من الطريقتين:

  • الخطة الشهرية للتطبيق الواحد بمقدار 29.99 دولارًا شهريًا.
  • خطة سنوية للخطة الواحدة بمقدار 19.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر.
  • الخطة السنوية للخطة الواحدة المدفوعة مسبقًا وتبلغ 239.88 دولارًا سنويًا.

ايجابيات برنامج After Effects

بغض النظر إن كنت تبحث عن برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية، إليك أهم ميزات برنامج افتر افيكت:

  • يتضمن البرنامج مجموعة من أدوات الموشن جرافيك الجديدة.
  • يتوافق مع برنامج ادوبي بريمير Premiere Pro.
  • يقدم أداء عالي.
  • من أميز البرامج الخاصة بعمل الرسوميات المتحركة.

سلبيات برنامج After Effects

يعتبر أيضا من البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك مرتفعة التكلفة.

ZBrush برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية

برنامج موشن جرافيك ثلاثي الأبعاد احترافي يستخدم في التعديل على الرسوميات لمنحها حركة وجعلها غير ثابتة.

بخلاف بقية برامج الموشن جرافيك ثلاثية الأبعاد الأخرى ، سيسمح برنامج ZBrush بسحب الرسوم المتحركة وتعديلها حتى تأخذ الشكل الذي تبحث عنه.

يعتبر برنامج موشن جرافيك الأفضل بالنسبة للمبتدئين مع أنه لا يدعم اللغة العربية، خاصة لمن يرغب في اكتساب خبرة في الرسوم المتحركة للشخصيات والنمذجة ثلاثية الأبعاد.

يمكن أيضا تحميل برنامج موشن جرافيك للكمبيوتر مجانا ZBrush سواء كان نظام ويندوز أو ماك. فبمجرد بدء تشغيل البرنامج ، ستحصل على خيار استيراد نموذجك أو تحميل أحد نماذج المخزون الموجودة.

يتميز أيضا بواجهة جذابة وكبيرة تتضمن كل الأدوات التي تحتاجها في الموشن جرافيك. بالإضافة إلى القدرة على إنشاء حلقات حواف. ببساطة ، ستسمح لك هذه الميزات الرائعة بالرسم بشكل جيد ثلاثي الأبعاد.

يمكن تحميل برنامج موشن جرافيك للكمبيوتر مجانا ZBrush من خلال إحدى الطرق التالية:

  • شراء نسخة ZBrush الدائمة بمبلغ 895 دولارًا.
  • أو اشتراك بنسخة ZBrush بمبلغ شهري 39.95 دولارًا.
  • الاشتراك لمدة 6 أشهر بمبلغ حوالي 179.95 دولارًا.

 

بعجالة يمكن أن تلاحظ تعدد وتنوع برامج الموشن جرافيك، لكنك قد تجد صعوبة في العثور على برنامج موشن جرافيك يدعم اللغة العربية ويقدم نفس الميزات.

لذلك أنصحك بالاعتماد على برامج قوية الأداء حتى وإن كانت باللغة الإنجليزية مثلا.

اقرأ أيضا:

الفن الرقمي .. كل ما تحتاجه لخدمة إبداعك الفني!